زائد ناقص

زائد ناقص

سوق سندات على الطريق! \ قالت إحدى الصحف المحلية أن رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية بين أن الدراسة النهائية لسوق السندات قد رفعت إلى رئاسة مجلس الوزراء، وتم تحويلها من مجلس الوزراء إلى مصرف سورية المركزي ووزارة المالية وسوق دمشق للأوراق المالية، لتبيان رأيهم في الدراسة ووضع المقترحات، إضافة إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

تراجع 60% للأعلاف

أظهرت الأرقام الواردة من المؤسسة العامة للأعلاف في وزارة الزراعة انخفاضاً في حجم المبيعات لدى المؤسسة خلال عام 2015 بنسبة كبيرة، قاربت 60% مقارنة بعام 2014، وبحسب الأرقام التي حصلت عليها إحدى الصحف المحلية، فإن حجم المبيعات لدى المؤسسة بلغ في العام 2013 نحو 659 ألف طن، وبلغ في العام 2014 نحو 608 آلاف طن في حين سجلت مبيعات العام الحالي 245 ألف طن من المواد العلفية.

مبيعات محروقات
 حوالي نصف ترليون ليرة!

وفقاً لتقارير المؤسسة العامة للتكرير فإن كمية الخامات المكررة في مصفاتي حمص وبانياس بلغت 2,970 مليون طن متري، وكمية المشتقات النفطية المنتجة 2,942 مليون طن متري ومبيعات المصافي 2,912 مليون طن، بينما ذكرت تقارير شركة محروقات أن قيمة المبيعات الإجمالية للشركة من المشتقات النفطية والغاز المنزلي 430 مليار ليرة سورية.
من الصحف المحلية