الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

قال قائد الأسطول الشمالي الروسي الأدميرال ألكسندر مويسييف: إن كثافة أنشطة التدريب العملياتية والقتالية للناتو بالقرب من الحدود الروسية في القطب الشمالي زادت في السنوات الأخيرة.

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب اجتماعه مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن دعم روسيا الثابت للمنظّمة ورفضها محاولات الغرب وضع القواعد من خلف ظهر المجتمع الدولي.

قال مسؤولون محليون: إنّ 11 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب 13 في أربعة انفجارات منفصلة في أفغانستان، بعد ساعات من بدء وقف إطلاق النار لثلاثة أيام بمناسبة عيد الفطر.

حثّ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش منظمة الصحة العالمية على ترخيص لقاح «سبوتنيك V» الروسي المضاد لكوفيد-19 مشيراً إلى «دور هذا اللقاح الرئيس في مكافحة وباء كورونا في العالم».

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي: «نحن لا نستعجل في المفاوضات النووية، ولا نسمح بأن تصبح استنزافية، وفي الوقت ذاته نمضي بها إلى الإمام بالسرعة والدقة اللازمة».

أعلن جيش تشاد «انتصاره» في معركته المستمرة منذ أسابيع مع المتمردين في شمال البلاد، والتي أدت إلى مقتل الرئيس إدريس ديبي في ساحة المعركة بعد 30 عاماً قضاها في الحكم.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1018