_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

حصد حزب المحافظين برئاسة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أغلبية مطلقة من مقاعد مجلس النواب بفوزه في الانتخابات التشريعية للمملكة المتحدة. وأكد جونسن أن نتيجة الانتخابات العامة وضعت حداً لإجراء استفتاء ثانٍ حول «بريكست».

دعا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف خلال لقاء مع عبد الهادي الحويج وزير الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة، إلى بدء عملية التفاوض وتشكيل هيئات سلطات الدولة في ليبيا.
أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تتصرف كـ «قطاع طرق» وليس لديها ما تقدمه لها، في إشارة لتخلي بيونغ يانغ عن برامجها النووية والصاروخية.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن مسؤولين عسكريين من روسيا وإيران، بحثوا التعاون العسكري بين البلدين. وعقد الاجتماع برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان الروسية الفريق البحري فيكتور ليينا، ونظيره الإيراني العميد قدير نظامي.
خرج آلاف الجزائريين في مظاهرات للتعبير عن رفضهم لنتائج الانتخابات الرئاسية، وتأتي هذه الاحتجاجات بعد الإعلان عن فوز عبد المجيد تبون في الانتخابات الرئاسية بنسبة تجاوزت 58%.
صادق الكنيست الصهيوني على حلّ نفسه تمهيداً لانتخابات مبكرة ستكون الثالثةَ في أقل من عام، وذلك في 2 آذار القادم. بعد فشل جميع الأطراف لتوصل إلى اتفاق لتشكيل حكومة جديدة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
944