_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن إطلاق مشروع خط نقل الغاز «السيل التركي»، سيتم في 8 كانون الثاني المقبل. وأكد الكريملين أن الرئيسين الروسي والتركي سيحضران مراسم إطلاق المشروع. 

اعتبر وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني، أنه غير ممكن الوصول إلى الهدف المنشود اللا واقعي زيادة الإنفاق العسكري إلى 2%، وهي النسبة التي تطلبها الولايات المتحدة الأمريكية من دول الناتو، واعتبر غويريني ذلك أنه واقعي.
قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري يحيى الكدواني، إن تهديد وضغط واشنطن على مصر بفرض عقوبات بسبب سياسة مصر الخارجية ورغبتها في التعاون العسكري مع روسيا تنتهك المعايير الدبلوماسية.
أكَّد المتحدث باسم الكريملين ديمتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على هامش «قمة النورماندي» في العاصمة باريس، لحلِّ قضايا تتعلق بإمدادات الغاز بين روسيا وكييف.
أعلن علي أكبر صالحي رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية في تصريح صحفي أن إيران ستواصل عمليات تخصيب اليورانيوم في منشأة «فوردو» على الرغم من إعادة فرض الولايات المتحدة عقوبات عليها.
قالت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيتارامان إن بلادها ستكشف عن سلسلة مشروعات للبنية التحتية هذا الشهر في إطار خطة لاستثمار مئة تريليون روبية (1.39 تريليون دولار) في القطاع خلال السنوات الخمس المقبلة في مسعى لتعزيز الاقتصاد.

معلومات إضافية

العدد رقم:
942