_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

الرئيس الصيني شي جين بينغ، يحث مجلس الأعمال وبنك التنمية الجديد لمجموعة بريكس على تقديم المزيد من الإسهامات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدان الكتلة، وللأسواق الناشئة والعالم على وجه العموم.

ذكرت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية، أنَّ الرئيس دونالد ترامب طلب من اليابان زيادة ما تدفعه لتغطية تكاليف الوجود المستمر للقوات الأمريكية على أراضيها، بمقدار أربعة أضعاف.
أعلنت الرئاسة الفرنسية، أن قادة دول «رباعية النورماندي» المعنيّة بتسوية الأزمة الأوكرانية، سيلتقون في باريس في 9 كانون الأول المقبل. وأوضح قصر الإليزيه أن الهدف من القمة هو «بدء مرحلة جديدة من تطبيق اتفاقات مينسك».
بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية، ألكسندر لافرينتييف، الملف السوري مع مستشار رئيس الوزراء البريطاني للشؤون الخارجية، ديفيد كوري. الجانبان «استعراضاً مفصِّلاً الوضع على الأرض في سورية، وخاصة شمال شرق البلاد وفي منطقة إدلب لخفض التصعيد».
اجتمع الرئيس الصيني شي جين بينغ مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، قائلاً إنه مستعد للحفاظ على تواصل وثيق مع مودي لتوجيه العلاقات الصينية- الهندية قدماً نحو تنمية أفضل وأكثر استقراراً.
اتهم الرئيس البوليفي المستقيل إيفو موراليس منظمة الدول الأمريكية بالتبعية للولايات المتحدة عقب مزاعمها باكتشاف «مخالفات جدية» أثناء الانتخابات الرئاسية التي جرت في بوليفيا يوم 20 تشرين أول.

معلومات إضافية

العدد رقم:
940