_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

رداً على تصريحات بنس حول الصين مؤخراً، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، في مؤتمر صحفي إن خطاب بنس أظهر «غطرسة ونفاقاً بصورة مطلقة وكان مليئاً بالانحياز السياسي والأكاذيب».

كدت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 77 متظاهراً فلسطينياً منها 31 بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات العدو في المسيرة الـ80 من مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.
تقترب روسيا وبيلاروس من الانتهاء من إنشاء نظام تسويات مالية بينهما، ما سيسمح بالاستغناء عن منظومة «سويفت»، وتخطط موسكو ومينسك لإطلاق النظام قبل نهاية العام الجاري.
وافقت دول الاتحاد الأوروبي من حيث المبدأ، يوم الأربعاء، على تأجيل موعد خروج بريطانيا من التكتل حتى نهاية شهر كانون الثاني من العام الجديد، مع ترك المجال مفتوحاً لانسحاب مبكر.
فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الأرجنتين أمام المصوتين في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي انطلقت في البلاد يوم الأحد حيث يتنافس على منصب الرئاسة في الأرجنتين 6 مرشحين.
ندد رئيس الحكومة الإثيوبية، بـ«محاولة إثارة أزمة عرقية ودينية» في البلاد، وذلك بعد أعمال عنف أسفرت عن مقتل 67 شخصاً هذا الأسبوع خلال التظاهرات، معتبراً أن «الأزمة التي نعيشها قد تزداد إذا لم يتحد الإثيوبيون».

معلومات إضافية

العدد رقم:
937