_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلنت نقابتا المهندسين والأطباء في الأردن، دعمهما لنقابة المعلمين في الإضراب الذي دخل أسبوعه الرابع للمطالبة بزيادة رواتب المعلمين، مشددين على رفضها لكافة «أساليب لي الذراع التي تمارسها الحكومة وأجهزتها».

شهدت تظاهرات «السترات الصفراء» المستمرة منذ 10 أشهر في فرنسا ضد سياسة حكومة ماكرون، حوادث عنف يوم السبت في مدن أميان وبيزانسون وتولوز، ما أدى إلى اعتقال عدد من المتظاهرين.
ضمن خط الصراع الأوروبي- الأمريكي اتهم وزير خارجية ألمانيا، هايكو ماس، الولايات المتحدة بعدم الرغبة في إيجاد حلول وِدّية لخلافاتها التجارية مع الاتحاد الأوروبي، مضيفاً أنها اختارت طريق المواجهة.
استدعت الخارجية التركية، يوم الأحد، القائم بأعمال السفارة الأمريكية في أنقرة على خلفية علامة «إعجاب» وضعها حساب السفارة على تغريدة لحساب معارض، الأمر الذي يعتبر تدخلاً في البلاد.
في تطور جديد، أعلنت جمهورية كوريا الديمقراطية عن تعليق المفاوضات مع الولايات المتحدة حول نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية حتى نهاية العام الحالي، داعية الجانب الأمريكي للتفكير جيداً في موقفه.
استمراراً للسعي الروسي في تبريد التوتر وتأريض التدخل الأمريكي في فنزويلا، أعلن الرئيس نيكولاس مادورو، أن اللجنة الحكومية المشتركة الفنزويلية- الروسية وقعت السبت عدداً من اتفاقيات التعاون في المجالين العسكري- التقني والزراعي.

معلومات إضافية

العدد رقم:
934