_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم الأحد اكتمال وصول قطع ومعدات البطارية الثانية لمنظومة «إس-400» الروسية للدفاع الجوي إلى قاعدة «مرتد» الجوية في أنقرة، وأشارت إلى أن تدريب العسكريين الأتراك لا يزال مستمراً.

أعلن مستشار رئيس الحكومة العراقية، أن زيارة عادل عبد المهدي إلى الصين في التاسع عشر من الشهر الحالي، ستشهد توقيع عدة اتفاقيات ستتناول مشاريع في البنى التحتية، مضيفاً أن الصين لن تكون المحطة الوحيدة فهناك زيارة مرتقبة إلى روسيا أيضاً.
أعلنت «كتائب أبو علي مصطفى»، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنها أسقطت طائرة تجسس مسيرة «إسرائيلية» فوق قطاع غزة، وبيّنت أن الطائرة من نوع «مافيك برو» أسقطتها قناصة مساء يوم السبت.
أعربت نقابة المعلمين الأردنيين عن «خيبة أملها» من بيان رئاسة الوزراء، مؤكدة أنه «لا يرتقي إلى مستوى التطلعات والحد الأدنى لمطالب المعلمين»، وأكدوا أن «الإضراب قائم على ما هو عليه دون تغيير».
شهدت مدينة نانت الفرنسية يوم السبت، مواجهات حادة بين الشرطة ومئات المتظاهرين من حركة «السترات الصفراء»، حيث استخدمت الشرطة الفرنسية، رشاشات المياه، وأطلقت الغاز المسيل للدموع، واعتقلت نحو 26 شخصاً.
رست أول محطة نووية عائمة في العالم، «أكاديميك لومونوسف»، التي بنتها الشركة الروسية «روس آتوم» في نقطة تمركزها الدائم على شاطئ شبه جزيرة تشوكوتكا في مدينة بيفيك بأقصى شمال روسيا.

معلومات إضافية

العدد رقم:
931