_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

صرّح وزير الدفاع التركي: أن عملية شحن منظومة الدفاع «إس 400» ستستمر خلال الأيام المقبلة، قائلاً: «وصلت جميع الطائرات التي كان مخططاً لها أن تصل، وبذلك تم استكمال أنشطة شحن أجزاء من المنظومة».

قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي: «تركيا ليست سوى الباكورة، ولا مفرّ من ظهور «إس-400» وأنواع أخرى من الأسلحة الروسية المحدّثة في المنطقة».
قالت وزارة الدفاع الصينية: إن بكين ستعارض بحزم بيع الولايات المتحدة السلاح لتايوان، وأنها مستاءة من الصفقة.. وأن واشنطن ببيعها الأسلحة إلى تايوان، تنتهك بشكل خطير مبدأ الصين الواحدة.
أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أولى محادثات بينهما جرت عبر الهاتف بمبادرة من كييف، وتطرقت إلى «بحث مسائل متعلقة بالتسوية جنوب شرق أوكرانيا».
تظاهر الآلاف من الفنزويليين، يوم السبت، في كراكاس، احتجاجاً على تقرير المفوّضة السامية لحقوق الإنسان عن الأوضاع في فنزويلا. واتهم نائب رئيس الحزب الحاكم في فنزويلا، المفوّضة بأنها قدمت تقريراً «منحازاً تماماً» بضغط من الولايات المتحدة.
لا يزال النزاع بين كوريا الجنوبية واليابان بشأن القيود التي فرضتها الأخيرة على صادراتها للأولى، في تصعيد متواصل، إذ كَذّب الطرفان تصريحات بعضهما الآخر حول مضمون المفاوضات بينهما.

معلومات إضافية

العدد رقم:
922