_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

وفقاً لصحف غربية، أثار عبور قافلة سفن من أسطول الشمال الروسي- برئاسة الفرقاطة «أدميرال غورشكوف» قرب قاعدة سلاح الجو الاسكتلندي- حذر وذعر البحرية الملكية والساسة البريطانيين.

أعرب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، يوم السبت عن استعداد بلاده لخوض حوار أمني مع كل من السعودية ومصر وتركيا والعراق حال جاهزية هذه الدول للمشاركة في مثل هذه المبادرة.
استخدمت الشرطة الفرنسية خراطيم المياه لتفريق متظاهرين شاركوا يوم السبت في احتجاجات نظمتها حركة «السترات الصفراء» وسط العاصمة باريس، وقد جرى توقيف 15 مواطناً أثناء الاحتجاجات بحسب التصريحات الرسمية.
أعلن الاتحاد الأوروبي، الجمعة، أن المسافرين الأمريكيين سيحتاجون إلى نوع جديد من التأشيرات، وهو نظام المعلومات وتصاريح السفر الأوروبية أو «ETIAS» لزيارة منطقة «شنغن»، علماً أنه قبيل ذلك كان بإمكانهم الدخول بلا تأشيرة لمدة 90 يوماً.
اتهمت وزارة الدفاع الروسية القوات الأمريكية بمنع الحافلات التي أعدتها روسيا وسورية من الوصول إلى مخيم الركبان لإجلاء النازحين السوريين منه، وأنهم يرفضون ضمان أمن تحركات القافلات الإنسانية في داخل المنطقة حول قاعدتها في التنف.

معلومات إضافية

العدد رقم:
904