_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة نزع الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى لن يبقى دون ردٍّ من روسيا، لكنها مستعدة للتفاوض حول هذه القضية.

حذرت روسيا السلطات الأوكرانية من أية إجراءات أحادية الجانب تهدف إلى تغيير الوضع القانوني لبحر آزوف، محملة كييف والدول الداعمة لها المسؤولية عن تبعات التصعيد العسكري في المنطقة.
اتهمت الصين الولايات المتحدة بـ«النفاق» والافتراء، رداً على إثارة واشنطن مقاضاة بكين حول رسوم الصلب الجمركية، وقضية «سرقة» الملكية الفكرية، وذلك في اجتماع عقدته منظمة التجارة العالمية.
انتقدت الخارجية الروسية فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على أشخاص وكيانات أجنبية بينها روسية، بدعوى «تورطهم» بتوريدات النفط الإيراني إلى سورية، واعتبرتها نابعة من الخلافات السياسية الداخلية الأمريكية.
تعتزم الهند شراء منظومات «إيغلا- أس» المنقولة للدفاع الجوي، حسبما أفادت صحيفة «ذي إيكونوميك تايمز» الهندية، وقالت الصحيفة: إن قيمة الصفقة تبلغ 1,5 مليار دولار.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن مشروع الطاقة «السيل التركي» سيحول تركيا إلى مركزٍ لتخزين وتصدير الغاز الروسي إلى أوروبا، وهو ما سينعكس إيجاباً على الموقع الجيوسياسي لتركيا.