الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

في إطار مساعدة طهران على تخطي العقوبات الغربية، فتحت الصين خطاً ائتمانياً بقيمة 10 مليارات دولار يهدف إلى تمويل مشاريع الطاقة والنقل والمياه وغيرها من مشاريع البنية التحتية.

قال مصدر دبلوماسي في مدريد: «إن التنظيم الدولي للإخوان المسلمين يحاول نقل الكثير من الأصول التي يملكها، في فرنسا، إلى إقليم كاتالونيا، بعد ممارسة فرنسا ضغوطاً على قادة التنظيم».
أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، أن حركته طلبت المساعدة من روسيا في فك الحصار عن قطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية، والإسهام في المصالحة الفلسطينية.
دعا وزير الخارجية الألماني، الاثنين الماضي، إلى إجراء محادثات مباشرة مع كوريا الديمقراطية لبحث الخلاف معها حول الأسلحة النووية والاختبارات الصاروخية، بحسب ما ذكرت صحيفة محلية.
أعلنت مصر عن إعادة تنظيم الجيش الوطني الليبي، التابع لمجلس النواب المنعقد في طبرق، بقيادة حفتر، على أراضيها، وذلك في بيان للمتحدث العسكري المصري، عقب استقبال وفد عسكري ليبي في القاهرة.
أفاد مركز «أودوكسا» الفرنسي، بأن شعبية الرئيس إيمانويل ماكرون، ماضية في الهبوط، مقابل صعود رئيس حركة «فرنسا الأبية»، جان لوك ميلانشون، الذي حصل على تأييد 68% لدى أحزاب اليسار.

معلومات إضافية

العدد رقم:
829