الصورة عالمياً..

الصورة عالمياً..

اعترف وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن جميع حلفاء الولايات المتحدة وشركائها دون استثناء يدعونها إلى تحسين العلاقات مع روسيا، مؤكداً أنه لا يؤيد في الوقت الراهن تشديد العقوبات ضدها.

قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إن واشنطن كثيراً ما تكون سباقة إلى تسريب معلومات من قبيل تلك المتعلقة بلقاءات بين ممثلين روس وأمريكيين حول سورية في الأردن.
أظهر استطلاع للرأي أن 55% من الألمان يؤيدون سحب وحدات الجيش الألماني من أفغانستان، فيما يتجه البنتاغون لزيادة عديد القوات الأمريكية بهذا البلد، «بسبب عجز قوات الناتو عن التقدم».
كشفت نتائج استطلاع للرأي أجري في جمهورية مولدوفا في أيار الماضي أن أغلبية سكان الجمهورية صوتوا لصالح تمتين الحكومة لعلاقاتها مع روسيا وضد الانضمام لحلف الناتو.
قال لو كانغ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، إن وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة بريكس سوف يلتقون في العاصمة الصينية بكين يومي 18 و19 حزيران الجاري.
أسفرت المعارك العسكرية المستمرة منذ 3 أسابيع بين قوات الأمن الفلبينية ومقاتلين متشددين بعضهم أعلن ولاءه لتنظيم «داعش» في مدينة ماراوي جنوبي البلاد، عن مقتل المئات أغلبهم من المتشددين.

معلومات إضافية

العدد رقم:
815