الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس الماضي: أن نشر منظومات الدرع الصاروخي الأميركية في كوريا الجنوبية سيعقّد تسوية المشاكل النووية لشبه الجزيرة الكورية، وسيؤدي لنشوب سباق تسلح في المنطقة.

 

 

في تطور لافت في المنطقة، أعلنت وزارة الخارجية الصينية يوم الأربعاء 8/3/2017، أن بكين مستعدة للتوسط في تسوية الخلافات، بين إيران والسعودية إذا اقتضت الضرورة ذلك.

أعلن وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، أن أنقرة تأمل خلال زيارة أردوغان إلى روسيا في 10 آذار، بالتوصل إلى اتفاق لنقل التجارة بين البلدين إلى معاملات بالعملات الوطنية.

أعلن المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية، بيير موسكوفيتشي، أن فوز رئيسة حزب «الجبهة الوطنية»، مارين لوبان، في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، سيعني من حيث الجوهر نهاية أوروبا.

قال ميك مولفاني، مدير الرقابة الإدارية والميزانية في البيت الأبيض، لـ«فوكس نيوز»، الأحد 5/آذار: إن إدارة الرئيس، دونالد ترامب، ستقدم على خفض كبير في حجم المساعدات الخارجية للدول الأخرى.

ذكر قائد الشرطة الماليزية، الأحد الماضي 5/3/2017: أن شرطة البلاد استطاعت أن تعتقل ستة أجانب، وماليزي، للاشتباه في صلاتهم بمجموعات إرهابية عدة حول العالم، من بينها تنظيم «داعش».

معلومات إضافية

العدد رقم:
801