الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

أكد الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مستعد للتفاوض مع أي رئيس أمريكي جديد، شريطة أن تصب هذه المفاوضات في مصالح روسيا القومية، وأن «معادلة ترامب- كلينتون لا تهمنا».

 

 

توقع رئيس اللجنة التنفيذية لشركة غاز بروم الروسية، أليكسي ميلر، الانتهاء من اتمام بناء خط السيل التركي للغاز، مع نهاية عام 2019، وأن التصاريح اللازمة لمد خط السيل التركي، قد تم إصدارها.

أعلنت «الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين»، تعليق التحركات الاحتجاجية التي شرعت في تنفيذها تحت شعار «أسبوع الغضب» تنديداَ بمشروع قانون المالية لعام 2017، وذلك بعد بدء مشاورات في هذا الصدد.

في ظل الاعتراضات الأوروبية والأمريكية، دعا وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الخميس 27/تشرين الأول، أعضاء الكونغرس إلى التوقيع على اتفاق الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ.

اختتمت القوات الروسية والمصرية المرحلة الرئيسية من مناورات مكافحة الإرهاب في مصر «حماة الصداقة 2016»، والتي وصفت بالمهمة نظراً لما قدمته لمصر من قدرات على مواجهة الإرهاب في البيئة الصحراوية.

تعقد الحكومة الفنزويلية والمعارضة حواراً سياسياً، وسط تفاقم الأزمة والاحتجاجات التي اندلعت، منذ محاولات المعارضة إجراء استفتاء يهدف للإطاحة بالرئيس، نيكولاس مادورو.