نقتل بالصورايخ الأميركية، ونحاصر بالقرارات الأميركية..

أكدت حركة المقاومة (حماس) أن زيارة بوش للمنطقة، تشكل استكمالاً لفصول المؤامرات الدولية على القضية الفلسطينية، والتي كان آخرها مؤتمر أنابوليس».

وقالت حماس في بيان خاص «يطأ رأس الشر في العالم الرئيس الأميركي بوش، أرضنا الفلسطينية المحتلة في مسعى جديد لترميم ما أفسدته السياسة الأميركية في منطقة الشرق الأوسط»، وفي إطار مباركته «للحرب المعلنة» على الشعب الفلسطيني.

وطالبت حماس السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس إدراك حجم المؤامرة ووقف المفاوضات العبثية مع الاحتلال، محذرة من تبعات هذه الزيارة، وما قد يحاك ضد الفلسطينيين من مجازر دموية.

كما نظمت الحركة مظاهرة حاشدة شارك فيها حشود من أقارب الأسرى والشهداء الفلسطينيين نددوا فيها بزيارة بوش، مؤكدين أن الولايات المتحدة غير بريئة مما لحق بهم من ضرر وسلب للحياة والحقوق على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت هيئة العمل الوطني التي تضم عناصر من منظمة التحرير الفلسطينية قد نظمت قبل ذلك بوقت قصير مظاهرة نددت بتواصل الاعتداءات الإسرائيلية، ومواصلة الصمت الأميركي.

ويوم الثلاثاء جابت حشود من أبناء غزة شوارع القطاع منددين بزيارة بوش، ورفعوا لافتات كتبوا عليها «نقتل بالصورايخ الأميركية، ونحاصر بالقرارات الأميركية..».

آخر تعديل على الخميس, 24 تشرين2/نوفمبر 2016 14:49