القناة 10 الصهيونية: يجب أن تطأ أقدام «الجيش الإسرائيلي» 230 قرية لبنانية

نشرت القناة العاشرة في تلفزيون الاحتلال تقريراً لمراسلها أور هيلر، عرضت فيه ما زعمت أنها صور أوليّة للقاعدة الموجودة في سورية التي يخزن حزب الله فيها الصواريخ. أضاف هيلر إنه «تحت غطاء الهدوء المضلّل في الشمال يتسلّح حزب الله بنحو غير مسبوق»، وعرض ما ادّعى أنه «صورة قمر صناعي لقاعدة سورية في عدرا التي تبعد نحو 25 كلم شمالي شرقي العاصمة دمشق»، موضحاً أن هذه القاعدة «بمثابة وحدة تخزين الطوارئ التابعة لحزب الله في سورية أو منطقة خاصة لحزب الله في قلب سورية». ونقل هيلر عن مصادر غربيّة قولها إنه يجري تخزين آلاف الصواريخ يومياً في عدرا بقطر 220 و302 ملم بالإضافة إلى الصاروخ أم 300 الذي يحتوي نصف طنّ من الموادّ المتفجرة ويصل إلى مدى 300 كلم. وادّعى هيلر أن صواريخ السكود التي قال إن سورية نقلتها إلى حزب الله تُخزن في القاعدة المذكورة.

وحذّر هيلر من أنه «عندما نرى حجم التهريب وعدد الصواريخ، خصوصاً التي يصل مداها إلى 300 كلم، فإنهم في الجيش الإسرائيلي وفي قيادة المنطقة الشمالية لا يتحدثون فقط عن 180 قرية في جنوبي الليطاني سيكون من الواجب التعامل معها في حرب لبنان الثالثة بل يتحدثون عن 230 قرية جنوبي نهر الأولي شمالي صيدا حيث يجب أن تبلغها قوات الجيش الإسرائيلي وتطأها بأقدامها وتسيطر على أماكن إطلاق الصواريخ في الجولة المقبلة، إذا اقتضى الأمر».

وذكر هيلر في تقريره أن هذه الصواريخ تُنقل يومياً من عدرا بواسطة شاحنات حديثة عبر طرقات تهريب إلى شمال لبنان والبقاع والجنوب. أضاف أن هذه الصواريخ تنتظر ساعة الأمر، مشيراً إلى أن «المجتمع الدولي يعلم بهذه الصور».

وتوقّف هيلر عند زيارة نائب وزير الخارجية الإيراني للبنان، زاعماً أنها «تأتي عملياً لتفحص حال مجموعته المتقدّمة أو الفرقة الإيرانية التي أقاموها لنا هنا على الحدود مع إسرائيل». أضاف إنه «على الرغم من الهدوء المضلّل، فإن مساعي حزب الله للتسلح غير مسبوقة. في الحقيقة، إيران جاءت للتأكد أن حزب الله لا يهدر الهدايا والأموال المستثمرة لإعادة الترميم. إنهم يريدون إعداد هذا الشيء لساعة الحسم في حال مهاجمة المنشآت النووية في إيران»...!