الصورة عالمياً

أكد وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، أن الصين وروسيا تعتبران نشر المنظومة الأمريكية المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية يزيد الوضع سوءاً. ودعا لاستئناف المفاوضات السداسية حول كوريا الديمقراطية.

أعلن رئیس اتحاد الصناعات الهندية، نوشاد فوربس، عن إعادة إنشاء «إنبوب السلام»، الذي سينقل الغاز الإيراني إلى الهند عبر سلطنة عمان، عن طريق قاع البحر.

احتدمت المواجهات بين الأمن ومئات الطلاب السودانيين في جامعة العاصمة الخرطوم، يوم الخميس 28/4/2016، خلال احتجاجات الطلاب على مقتل زميل لهم في أم درمان الأربعاء الماضي.

اندلعت مواجهات عنيفة يوم الخميس 28/4/2016، في مدن فرنسية عدة. وسجلت إصابات بالغة، على هامش تظاهرات شارك فيها ما لا يقل عن 170 ألف موظف وطالب، احتجاجاً على مشروع تعديل قانون العمل.

تتواصل المظاهرات في بلدات ومدن عدة في كازاخستان، احتجاجاً على القوانين الجديدة لخصخصة الأراضي الزراعية. وامتدت المظاهرات إلى شرق البلاد، رافعة شعار «الخصخصة سكين على رقبة الشعوب»

خرج الآلاف من العمال الأرجنتينيين في المظاهرات الحاشدة التي دعت إليها نقابات العمال في القطاع العام، رفضاً للسياسات الجائرة التي تتخذها حكومة الرئيس اليميني، موريسيو ماكري.