الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

رعت العاصمة الروسية موسكو محادثات سلام بين السودان وجنوب السودان خلال الأسبوع الماضي، لفتح الحوار بين الدولتين، فيما أعلن وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور: «اتفقنا على القضايا العالقة كلها».

كشفت «كتائب عز الدين القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، خلال الأسبوع الماضي، عن «وحدة الظل» التي يسند إليها مهمة تأمين أسرى الاحتلال الصهيوني لدى الحركة.

أعلن «حزب الله»، مساء الاثنين 4/1/2015، استهداف دورية للاحتلال في مزارع شبعا المحتلة جنوب لبنان، «مما أدى الى تدمير آلية من نوع هامر، وإصابة من بداخلها ومن بينهم ضابط كبير».

أفادت شبكة «CNN» الأمريكية أن الولايات المتحدة سجلت، منذ بداية 2016، أكبر انهيار لأسواق الأسهم منذ 119 عاماً، ما أدى إلى إثارة مخاوف العديد من كبار رجال الأعمال بتكرار الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

أصدر الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، يوم الاثنين 4/1/2016، مرسوماً يسحب بموجبه من البرلمان- الذي باتت تسيطر عليه المعارضة اليمينية- صلاحية تعيين رئيس المصرف المركزي في البلاد.

 

واصلت نقابات العمال الأرجنتينيين تظاهراتها وإضراباتها في عموم البلاد، على خلفية سياسة «التسريح الشامل التعسفي» الذي بدأت حكومة الرئيس اليميني، ماوريسو ماكري، بتنفيذها.