موراليس يتراجع عن مرسوم رفع أسعار الوقود

موراليس يتراجع عن مرسوم رفع أسعار الوقود

أفاد استطلاع للرأي أجرته  «وكالة الإعلام البوليفية» أن  إلغاء المرسوم  748  الخاص بتسوية أسعار الوقود حسب أسعار الأسواق المجاورة نال رضا الشعب البوليفي وزاد من احترام هذا الشعب  للرئيس ايفو موراليس.

وقال سائق تاكسي يُدعي خوسيه أرواخو إن قرار موراليس يظهر المستوى الحقيقي للدولة التي تستمع إلى صوت الشعب.

كما قالت البائعة سانت لوسيا كيسبي إن الناس كانت منزعجة وقلقة من ارتفاع أسعار الوقود، لأنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف الغذاء والنقل وغيرها، لهذا الرئيس «ايفو» هو رئيسنا لأنه استمع إلينا.

وأظهر الاستطلاع أن الحياة الطبيعية عادت إلى شوارع المدن الكبرى، منذ أن أعلن الرئيس العزم على إلغاء هذا المرسوم، وذلك استجابة لمطلب شعبه.

وخلال إعلانه إلغاء المرسوم أكد موراليس أن حكومته خرجت من معاناة الشعب البوليفي، وأن حركته السياسية ظهرت نتيجة الشعور العظيم الذي يكنه الشعب البوليفي لوطنه الحبيب، ولهذا فإن حكومته وسياسته مدينان لهذا الشعب وبصفة خاصة لحركاته الاجتماعية. وشدد على أن جميع التدابير ذات الصلة لاغية، و لا يوجد أي سبب الآن لرفع أسعار تذاكر السفر وأسعار الغذاء والمضاربة، لأن كل شيء سيعود إلى سابق عهده.

يذكر أن المرسوم العالي 748 صدر في السادس والعشرين من كانون الأول الماضي، وكان يهدف إلى «إنهاء نزيف الاقتصاد عن طريق تهريب الوقود»، وتشجيع استغلال وتصنيع النفط.

آخر تعديل على الجمعة, 11 نيسان/أبريل 2014 18:20