5 عقود لاستيراد الدقيق الإيراني

5 عقود لاستيراد الدقيق الإيراني

كُشف النقاب عن وجود 5 عقود جديدة لاستيراد كميات أكبر من الدقيق عبر الخط الائتماني الإيراني وغيره من المواد الغذائية، بالإضافة إلى وجود عقود جديدة مع أوكرانيا وروسيا الاتحادية لاستيراد الدقيق والسكر والمعلبات وغيرها..

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين على أن انخفاض مظاهر الازدحام على الأفران جاء نتيجة الآلية الجدية المتبعة في الحصول على الموافقات والاعتمادات للموزعين.
وأضاف أمين أن المبالغ المخصصة لاستيراد مادة الدقيق هذا العام ستكون 138 مليار ليرة نظراً للحاجة إلى كميات أكبر من القمح لتلبية حاجات المواطنين، في حين لم تتجاوز المبالغ خلال العام الماضي 68 مليار ليرة.
وبيّن أمين أن مادة الدقيق وكل مستلزمات صناعة الخبز متوافرة بشكل كاف وقادرة على تلبية احتياجات المواطنين، لافتاً إلى أن مخازين الحبوب والدقيق تكفي فترات طويلة قادمة في حين تخضع بعض المطاحن للصيانة لضمان الوصول إلى كامل طاقتها الإنتاجية.
يشار إلى أن العلاقات السورية الإيرانية تأخذ آفاق تعاون جديدة في المجالات الاقتصادية، حيث اتفق الجانبان على تنشيط العمل بالخط الائتماني  ولاسيما مادتي الطحين والفروج، والمواد التموينية المتنوعة والمشتقات النفطية ضمن برامج زمنية محددة، إضافة إلى تعزيز التعاون وإقامة مشاريع تنموية مشتركة، وقيام الشركات الإيرانية بتنفيذ مشاريع تنموية في سورية وخاصة إنشاء عدد من المطاحن والمساهمة مستقبلاً في إعادة إعمار سورية بالتعاون مع الشركات الوطنية.‏

صحف سورية