_
خبر كوميدي ومؤسف

خبر كوميدي ومؤسف

خبر ملفت، كوميدي ومؤسف، تم تداوله الأسبوع الماضي يقول: «توقف إنتاج الجبنة في معمل فديو باللاذقية بسبب عدم القدرة على تأمين 8 أسطوانات غاز!».

هل لكم أن تتخيلوا حجم المأساة في مضمون هذا الخبر «الكوميدي» السابق؟.
معمل يقف إنتاجه وذلك بسبب نقص محدود في أسطوانات الغاز، في الوقت الذي نرى فيه أسطوانات الغاز تسرح وتمرح في السوق السوداء، وفي الوقت الذي تُطنّب آذاننا بالحديث الرسمي عن دعم الصناعة والانتاج!.

تفاصيل

بحسب صحيفة الثورة بتاريخ 6/2/2020، فقد صرَّح مدير معمل ألبان وأجبان مبقرة فديو في محافظة اللاذقية «أنَّ السبب في توقف المعمل عن إنتاج وتصنيع مادة الجبنة/المسنرة_ موزيلا _قشقوان/ يعود لعدم قدرة المعمل على تأمين الاحتياجات اللازمة من مادة الغاز».. «وتم مخاطبة محافظة اللاذقية في ١٢/١/٢٠٢٠، بطلب تزويد المعمل بمادة الغاز بمعدل ٨ إسطوانات شهرياً.. حيث تم تحويل الكتاب إلى فرع شركة محروقات اللاذقية/سادكوب/ في ١٤/١/٢٠٢٠ ليصار إلى تحويله بدورها إلى مركز غاز الجمارك في اللاذقية مذيَّلاً بحاشية وفق التعليمات.. ليتبين عدم سماح التعليمات بتلبية طلب المعمل!!.وذلك لكون المركز المذكور مخصصاً لتوزيع الغاز المنزلي فقط!!».
ربما لا داعي للتعقيب، فالتفاصيل أعلاه لا تشير إلى حجم المأساة فقط، بل وإلى حجم اللامبالاة والاستهتار الرسمي أيضاً، المتمثل بالروتين الممل الذي كانت نتيجته بلا أية جدوى أيضاً.

معلومات إضافية

العدد رقم:
952
آخر تعديل على الأربعاء, 12 شباط/فبراير 2020 12:09