_
معاناة أهالي بقرص الفوقاني

معاناة أهالي بقرص الفوقاني

تقدم أهالي وقاطنو قرية بقرص الفوقاني بشكوى إلى قاسيون تتضمن معاناتهم من سوء الوضع الخدمي في قريتهم ومنطقتهم عموماً، والصعوبات التي تواجههم على هذا المستوى، بالإضافة إلى معاناتهم على المستوى المعيشي كما غيرهم من المواطنين عموماً.

وبحسب الأهالي مازال قاطنوا قريتهم، والريف الشرقي عموماً، يعانون من سوء خدمات (الكهرباء- خطوط الهاتف- المشاريع الزراعية (الجمعيات)- الصحة).

في مجال الصحة

حدّثنا المواطن «أبو سليمان» قائلاً: يوجد لدينا مركز صحي لأهالي بقرص الفوقاني، وهو جاهز للاستلام منذ تاريخ 1/11/2018، وعندما نطالب بفتح هذا المركز يؤجلوننا شهراً بعد آخر، وقد تبين أنّ هناك خلافاً بين المتعهد ومديرية الصحة، ومازال هذا الخلاف قائماً على حساب الأهالي في القرية وصحتهم.
وقد أعلمنا «أبو سليمان» بأن الأهالي تبرعوا سابقاً بمنزل «لأحد المواطنين» وذلك لجعله مركزاً صحياً، ولكن لا يوجد فيه أثاث وهو مفروش فرشاً عربياً، ويستعمله الموظفون للدوام ولا يقدم سوى اللقاح.
ويطالب أبو سليمان باسم الأهالي بفتح مشفى عام في منطقة المياذين، ويقول: معقول منطقة المياذين لا توجد فيها مشفى عام، ويضطر المواطنون إلى إسعاف مرضاهم إلى المشفى الخاص وهذا يكلفهم الكثير.

الكهرباء

بحسب الأهالي، وبعد الموافقة على منحهم ثلاث محولات كهرباء صغيرة، كل محولة تخدم 85 بيتاً تقريباً، وقد تم دفع مبالغ براءة الذمة لقاء ذلك، بعضهم دفع 24000 ليرة، وبعضهم 7000 ليرة، وبعضهم 12000 ليرة، حيث يعلق بعضهم بأنا نحن اشتريناها من الدولة ولا تخدمنا.. لأنها سوف تضع قاطعاً لكل بيت وتزوده بـ 4 أمبيرات.

مطالب الأهالي

مطالب أهالي بقرص الفوقاني، والريف الشرقي لدير الزور عموماً، تتمثل بالتالي:
تأمين المركز الصحي في القرية، وحل الخلاف بين المتعهد ومديرية الصحة.
تأمين مشفى عام في منطقة المياذين لتخفيف العبء عن المواطنين في المنطقة.
تأمين محولات كهرباء باستطاعة كبيرة مع تأمين الكابلات اللازمة لها.
تأمين محولة لتفعيل عمل الجمعية الزراعية كونها مصدر رزق لأهالي الريف.
تأمين شبكة خطوط الهاتف، وتفعيل مركز البريد كونه جاهزاً نسبياً.

معلومات إضافية

العدد رقم:
935
آخر تعديل على الإثنين, 14 تشرين1/أكتوير 2019 14:02