د.مرعي مرعي د.مرعي مرعي

... يداوي الناس وهو عليل!

وصلت إلى قاسيون الرسالة التالية:

السيد رئيس تحرير جريدة قاسيون المحترم..

أنا الدكتور مرعي جميل مرعي من محافظة الحسكة، اختصاص طب أسنان، انتسبت إلى نقابة أطباء الأسنان في محافظة الحسكة عام 1994، وأدفع اشتراكاتي السنوية حوالي 14000 ل.س، ويخصمون مني سنوياً من إحالات العمل الذين أعالجهم تحت بند النظام التعاوني /50000/ خمسين ألفاً لأن الخصم /25 %/ من كتلة الإحالات التي تعادل سنوياً /200000/ مائتي ألف.

أجريت بتاريخ 13/11/2007 عملية مجازات إكليلية (عملية قلب مفتوح) في المشفى الإيطالي بدمشق وبشكل إسعافي على يد د. ماجد عثمان مدير مشفى الباسل لجراحة القلب بدمشق، حيث لم يسمح لي وضعي الصحي الانتظار على الدور في مشفى الباسل، وكانت كلفة العملية /280/ ألف ل.س مع القثطرة القلبية التي أجراها لي الدكتور خالد بيطار في المشفى نفسه بتاريخ 12/11/2007 عدا المصاريف الأخرى (الأدوية ـ المرافقة ـ المنامة...).

راجعت نقابة أطباء الأسنان في دمشق وشرحت لهم وضعي قبل إجراء العملية بيوم، فقالوا لي إنه سيصرف لي من أجرة العملية /100/ مائة ألف، وراتب شهري /10000/ عشرة آلاف لثلاثة أشهر أي المجموع /130/ ألف ل.س وبعد أن أعطيتهم كل الأوراق المطلوبة وبعد شهرين بعثوا لي شيكاً بـ/50/ خمسين ألفاً.

أربعون ألف كأجرة عملية و/10/ عشرة آلاف كراتب شهر واحد.

هذا وضعي باختصار وهذا أنا المضمون صحياً الذي أدفع للنقابة سنوياً أكثر من /64/ ألفاً لمدة أكثر من /13/ سنة هذه نقطة. والنقطة الأخرى هي إذا كان من حقي /130/ ألف لماذا يعطونني /50/ ألف وعلى أي أساس تم تحديد هذا المبلغ.

مع العلم أن هذه العملية لا تكلف في مشفى الباسل الحكومي أكثر من /160/ ألف ل.س مع القثطرة القلبية وما عدا الأدوية وغيرها من المصاريف.

أرفق لكم مع هذه الرسالة صورة عن فاتورة القثطرة والعملية وصورة عن تقرير العمل الجراحي وتقرير القثطرة القلبية.

أرجو أن يصل صوتي عن طريقكم إلى الجهات المعنية ولكم مني كل الشكر.