الرفيق حنين نمر: فلتتوجه كل البنادق نحو العدو الصهيوني!

أحييكم باسم الحزب الشيوعي السوري أحزاباً وحركات وقوى شيوعية ويسارية ووطنية وقومية من أي بلد أجنبي أو عربي أتيتم، من فلسطين إلى لبنان والأردن، إلى البحرين.. ومن البرتغال إلى إيطاليا فاليونان وقبرص وتركيا.. ومن فنزويلا أيضاً.. أحييكم على أرض سورية العربية الصامدة الرافضة للاستسلام، الداعمة للمقاومة الوطنية على كل أرض عربية، في لبنان.. في العراق.. وفي فلسطين الأبية.

جئنا إلى هنا، لنقول لأهلنا، لأحبائنا، لشعبنا في غزة البطلة إنكم لستم وحدكم في المعركة، وإن كل شهيد من شهدائكم هو شهيد لنا.

أيها المقاتلون الشجعان في غزة! إنكم لا تقاتلون في هذه اللحظات دفاعاً عن غزة وفلسطين فحسب، بل تقاتلون دفاعاً عن شرف وكرامة الأمة العربية بأكملها، تقاتلون ضد المخطط الأمريكي الإسرائيلي الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية وبسط السيطرة الإمبريالية على الوطن العربي.

بالأمس، خاض أشقاؤكم في المقاومة الوطنية اللبنانية حرباً مقدسة مظفرة، وعُقدت لهم ألوية النصر، كذلك أنتم تسيرون في طريق النصر، لأن شعباً بأكمله وراءكم، ولأن المقاومة التي يحتضنها الشعب لا يمكن أن تموت مهما عزّت التضحيات.

استيقظي يا أرواح الشهداء، وشاهدي ملايين العرب، وهدير غضبهم يملأ الشوارع العربية، ويزعزع أركان حكام الذل والتواطؤ والانحناء.

إننا هنا قوى اليسار العربي نقول للعدو وللصديق على حد سواء إن المعركة الدائرة الآن في غزة ليست معركة فصيل فلسطيني بذاته، إنها معركتنا نحن أيضاً، هي معركة كل الفصائل الفلسطينية دون استثناء، إنها معركة كل القوى الوطنية والقومية العربية معركة كل القوى اليسارية والشيوعية، ليس على الصعيد العربي فحسب بل على الصعيد العالمي أيضاً. إنها معركة وطنية وقومية وأممية بآنٍ معاً. إن النضال في سبيل الاشتراكية لا ينفصل عن النضال من أجل التحرر الوطني، بل هو شرط من شروطه. إن كفاح الشعوب المستعمَرة والتابعة ضد النظام الإمبريالي العالمي هو شكل أساسي من أشكال الصراع الطبقي على مستوى عالمي.

فلتتوحد كل الفصائل الفلسطينية وتنهي حالة الانقسام، ولتتوجه كل البنادق نحو العدو الإسرائيلي من أجل إنقاذ غزة من محنتها.

آخر تعديل على الثلاثاء, 29 تشرين2/نوفمبر 2016 00:37