منظمة الحسكة تدين تفجيرات القامشلي

منظمة الحسكة تدين تفجيرات القامشلي

تعرب لجنة محافظة الحسكة لحزب الإرادة الشعبية عن إدانتها الشديدة للتفجيرين الإرهابيين اللذين هزا مدينة القامشلي يوم أمس الاربعاء 27 تموز 2016 وذهب ضحيتهما، أكثر من 50 شهيداً ومائتي جريحاً، حسب الأرقام المعلنة حتى الآن، فيما لا يزال البحث جارياً بين الأنقاض.

ترى لجنة محافظة الحسكة على أن هذه التفجيرات الإجرامية في القامشلي تبتغي جملة مآرب، منها: 

-المزيد من توتير الأوضاع، و نشر الفوضى، وخلط الأوراق، وتعميم الإحباط والتطرف، وتفعيل التناقضات الثانوية كلها، واستجرار ردود أفعال محددة تسهم في ذلك كله مرة أخرى، بعد أن فشلت كل محاولات تفعيل التناقضات الثانوية والوهمية.

-التغطية على جهود الأصدقاء الحقيقيين للشعب السوري، ونشاطهم العسكري ضد قوى الإرهاب، بموازاة نشاطهم الدبلوماسي من أجل استئناف مفاوضات جنيف، وإطلاق الحل السياسي للأزمة الشاملة التي تعصف في البلاد، بما يعيق التغيير المطلوب، ويحقق- إلى حين- الأهداف المتقاطعة لدى المتطرفين والمتشددين، من كل حدب وصوب.

-القيام بردّ فعل يائس على سلسلة الهزائم العسكرية التي منيت بها القوى الإرهابية مؤخراً، بما يقدم تأكيداً جديداً على الإفلاس السياسي والأخلاقي، لقوى الإرهاب الفاشي، ومن يقف خلفها من مشغلين وقوى دولية واقليمية.

إن لجنة محافظة الحسكة لحزب الإرادة الشعبية، إذ تجدد إدانتها لهذا العمل الإرهابي، وتعزي أبناء المدينة، وخصوصاً ذوي الضحايا، تدعو أبناء مدينة القامشلي، وعموم جماهير محافظة الحسكة، والفعاليات السياسية والاجتماعية، إلى التكاتف والتعاضد، والدفع باتجاه الحل السياسي بين السوريين، باعتباره الطريق الأقصر والأكثر فاعلية لدحر الإرهاب، وإيقاف نزيف الدم السوري، وكونه بوابة التغيير الوطني الديمقراطي الجذري والعميق والشامل.

 

28 تموز 2016

لجنة محافظة الحسكة

حزب الإرادة الشعبية