دف الشوك على وشك الغرق!

تم بتاريخ 3/3/2009 تسجيل شكوى خطية قدمها عدد من سكان دف الشوك لكل من محافظة ريف دمشق ووزارة الإدارة المحلية والبيئة حول وضع ترحيل القمامة وتجريف الوحول والأتربة ومكافحة القوارض والحشرات الضارة في منطقة دف الشوك - حي القادسية، ورغم مضي شهر على هذه الشكوى لم يتغير الوضع القائم إلا باتجاه الأسوأ.

فهل يصعب على الجهات المذكورة أن تقدم أبسط حق لسكان الحي وأبنائهم وهو الاهتمام بنظافة الحي؟ لماذا تم تجاهل الشكوى مع العلم أنها دخلت مكتب السيد المحافظ برقم (2173) تاريخ 4/3/2009، ورقم شكوى الوزارة (1336على ش) و(1337على ش) بتاريخ 3/3/2009؟

يقول أحد سكان الحي: منذ سنوات والصرف الصحي يتسرب إلى أساسات الأبنية التي نقطن بها، والآن أصبح الأمر أشد خطورة بعد أن باتت المياه المالحة المتسربة من الصرف الصحي تخرج من جوف الأرض حيث لم يعد لها منفذ سوى التفجر من  البيوت والطرقات والجريان في الشوارع، تنبعث منها روائح كريهة تملأ المكان، مما أصبح يهدد بتلوث خطير قد يؤدي إلى أمراض سارية..

ويقول مواطن آخر: يمكنكم زيارة الحي والتأكد بأنفسكم.. البلدية ترفع المسؤولية عن كاهلها وتقول إننا خارج المخطط التنفيذي، ونحن نقول لهم: لكننا داخل سورية وليس خارجها، فلمن نلجأ نحن وأطفالنا؟ نرجو أن تغيثونا من بلدية لا تهتم لأمر من ترعاهم ولا تتحمل مسؤوليتها تجاههم.. فإلى متى نبقى على هذه الحال؟