البوكمال وفوضى الشاحنات!!

من المعروف حسب القوانين والأنظمة الخاصة بنقل البضائع أن الشاحنات يجب أن تخضع للتسجيل في مكاتب تنظيم الدور، ولكن ما يجري بمكتب تنظيم الدور ونقل البضائع بدير الزور، والمكاتب الفرعية التابعه له يدعو للتساؤل والاستغراب.

فمثلاً: صوامع الحبوب في البوكمال طلبت عشر شاحنات، وتمَّ الاتصال بموظف المكتب الفرعي هناك، فرفض مدير مكتب دير الزور إرسالها عبر مكتب البوكمال، وأصر على إرسالها من دير الزور. والسؤال هنا: لماذا هذا الإصرار وهذا الرفض؟ ألا يوجد بين أهالي البوكمال من يملك سيارات شاحنة؟!! هذه الشكوى تقدم بها عدد من أصحاب وسائقي الشاحنات في البوكمال، والأنكى من ذلك أن الشاحنات القادمة إلى البوكمال، والمحملة بمادة الإسمنت لمصلحة مؤسسة عمران، لا يستطيع أصحابها التسجيل بالدور، لأن مكتب البوكمال لا توجد فيه دفاتر أو أختام سوى ختم واحد، فيضطرون للذهاب إلى مدينة الميادين أو دير الزور ليقطعوا مسافة /130/ كم حتى يقوموا بالتسجيل.

والسؤال الآخر: لماذا مكتب الميادين مجهز بكل الأختام والدفاتر الرسمية والإيصالات ومكتب البوكمال ليس مجهزاً بها؟ كما أن مكتب البوكمال هو بناء مسبق الصنع، ولا يصلح إلا أن يكون كشكاً ليبيع الصحف والمجلات والعلكة والمحارم الورقية!! علماً أن موظف مكتب البوكمال قد أثبت جدارته ونزاهته في العمل، رغم أنه يعمل بعقد مؤقت يجدد له كل ثلاثة أشهر!! فلماذا لا تقوم وزارة النقل بتثبيت هذا الموظف الوحيد في المكتب، مع العلم أن البوكمال نقطه عبور حدودية مهمة للشاحنات، ففي الفترات التي يضطر فيها هذا الموظف للتغيب عن عمله إلى حين تجديد عقده، تبقي المنطقة  لمدة خمسة عشر يوماً دون وجود أي موظف في مكتب البوكمال، أي دون تنظيم الدور، وهذا يؤدي إلى انتشار الفوضى في  هذا القطاع الهام والحيوي. 

■ تحسين الجهجاه ـ البوكمال

آخر تعديل على الأحد, 31 تموز/يوليو 2016 21:10