«مسؤول مر من هنا».. رد وتعقيب

ورد إلى صحيفة قاسيون الرد التالي من مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دير الزور المهندس منير محمد الإبراهيم، ننشره كاملاً مع التعقيب عليه.

«الرفاق في هيئة تحرير صحيفة قاسيون:

جواباً للمادة الواردة في صحيفتكم بالعدد رقم /451/ الصادر يوم السبت الواقع في 1/5/2010 تحت عنوان: «مسؤول مر من هنا».

نبين لكم ما يلي:

- بالنسبة لما يتعلق بخزانات المياه الجافة نتيجة قلة المياه التي لا تأتي إلا في آخر الليل، وخاصة في حي البوسويد نتيجة صغر اتساع خطوط الشبكة العامة التي لا تتجاوز إنشين ونصف بسبب سوء التخطيط والتنفيذ ولحظ التوسعات المستقبلية.

- إن عدم وصول المياه إلى الخزانات ناتج عن سوء استخدام المياه من قبل المواطنين القاطنين بتلك المنطقة، وذلك نتيجة للتعديات الكثيرة على الخطوط الرئيسية المغذية للخزانات، وقيام هؤلاء المواطنين بسقاية المزروعات منها. علماً بأن المؤسسة تقوم بقمع هذه التعديات باستمرار وتنظيم ضبوط بذلك. كما أنه سوف يتم خلال هذا العام إعادة توسيع الخطوط الرئيسية في حال توفر الإمكانية». 

تعقيب.. وشكر

نشكر المهندس منير محمد الإبراهيم مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دير الزور على رده وتوضيحه، رغم أن الجانب الوارد في المقال المتعلق بمؤسسته صغير نسبياً، ونتمنى لو أن كل المسؤولين ممن طالهم المقال بشكل مباشر حذوا حذوه..

أما بعد.. فإن ما ورد في التوضيح يفسر جانباً من المشكلة، ويحمّل معظم جوانبها الأخرى للمواطنين، وهذا ما لا يجوز اعتباره حقيقة مطلقة، كما يترك للمستقبل حل أساسها، وهو توسيع الشبكة التي ما كان الناس لـ«يعتدوا» عليها لولا حاجتهم الماسة للماء، سواء للشرب أو للسقاية.. وللحديث صلة..