بساتين الرازي  محافظة دمشق بدأت بالهدم.. السقف البديل أولاً!

بساتين الرازي محافظة دمشق بدأت بالهدم.. السقف البديل أولاً!

تفاعلت  يوم الخميس 27\8\2015 من جديد مشكلة تنفيذ المخطط التنظيمي في منطقة بساتين الرازي، حيث قامت محافظة دمشق بهدم جزئي لعشرة منازل ضمن حارتين، في بساتين الرازي.

 وأفادت مصادر أهلية لـ« موقع قاسيون» أن محافظة دمشق كانت قد أرسلت ورشات هدم يدوية إلى منطقة «بساتين الرازي» في منطقة المزة غرب العاصمة ‫‏دمشق‬ في محاولتها تنفيذ قرارات الإخلاء الصادرة بحق أهالي المنطقة.  

 وبعد تدخل لجان الأحياء في المنطقة ودخولها في «مفاوضات» مع الورشات المذكورة توقف الأمر في البداية، ولكن ورشات الهدم التابعة لمحافظة دمشق بدأت بعد ذلك بهدم عشرة منازل ضمن حارتين في الحي، بعد أن تم إخلاء أصحاب تلك البيوت بالقوة، ورمي مقتنياتهم بالشارع، ومن ثم الشروع بعمليات هدم جزئية تحيل البيوت إلى غير صالحة للسكن، دون تهبيط سقوفها.

وأضاف عدداً من الأهالي في اتصالات هاتفية، إن هذا الإجراء المفاجئ الذي جاء في توقيت مريب يوم الخميس، أي نهاية الأسبوع، جاء من دون ‫‏تعويض‬ الأهالي مادياً لتغطية أجارات بديلة أو من دون تقديم مساكن بديلة كما ينص ‫القانون‬.

 

ويذكر أن أهالي هذا الحي يطالبون بتنفيذ المرسوم المتعلق بالموضوع، وتحديداً تأمين السكن البديل قبل تنفيذ الإخلاء، ولكن  وكما قال العيد من أبناء الحي لـ«قاسيون»، فأن المحافظة تقوم بالإخلاء، قبل تأمين البديل.

آخر تعديل على الخميس, 26 أيار 2016 11:49