برسم وزير التربية.. سيارة في باحة مدرسة!

برسم وزير التربية.. سيارة في باحة مدرسة!

وصلت إلى «قاسيون» شكوى قدمتها مجموعة من المدرسين في إحدى مدارس ريف دمشق، لوضعها برسم وزير التربية علّه ينظر بمنع أسبابها.. وفيما يلي نص الشكوى نتركه كما هو:

«السيد وزير التربية الموقر

مقدمه: المدرسين والمدرسات العاملين في مدرسة الشهيد محمد كريم أبو اللبن التابعة لمحافظة ريف دمشق، نرفع طلبنا لسيادتكم للنظر في معروضنا المقدم حول معاملة المديرة من حيث:

ـ التلفظ بعبارات غير تربوية وغير لائقة بالمدرس، والأمر سيان أمام الطالب أو ولي أمره لا يختلف.

ـ استخدام سلطتها كمديرة بأسلوب ملتوي، وذلك بتهديد المدرس دائماً بكتابة استجواب لأسباب خاصة بها؛ (عدم رغبتها به أو بها كمدرس لخبرته المميزة بالمقارنة مع خبرتها - كشف المدرس تصرفاتها السيئة واللاتربوية في المدرسة - الرغبة بالظهور بالمظهر النظامي والقدرة العالية على القيادة والعمل أمام الجهات المختصة من موجه - عاملين من مديرية التربية - عاملين من وزارة التربية).

ـ رفضها لاستخدام التجهيزات المتوفرة لمصلحة الطالب والمدرس معاً تحت عذر كسرها أو تخريبها (من حواسيب - أجهزة إسقاط - أدوات إيضاح).

ـ تقاضي مبالغ مالية من الطلاب لأوراق الامتحانات عن كل مادة وكل امتحان بحجة سعر الحبر و الورق.

ـ القيام بعقاب وضرب الطلاب ضرب مبرح سواء ذلك في القاعة الدرسية أو الباحة العامة أمام زملائهم.

ـ إخراج بعض الطلاب من الحصة الدرسية بحجة أن الطالب كسول وذلك للقيام بأعمال خاصة لها ( تنظيف صفوف – باحات – ممرات- تنظيف سيارتها الخاصة).

ـ استقبال أهالي الطلاب من ذوي طبقة معينة دون أخرى، وخاصة الأهالي التي لديها مصالح مشتركة معهم، وتمنعها وتأجيلها لاستقبال أهالي من المنطقة والاعتذار بحجة عدم وجود موعد مسبق (فلاحين- عمال).

ـ استخدام المستخدمين لأغراض خاصة لها من (جلب الخضار وحاجيات للمنزل).

ـ التدخين داخل غرفة الإدارة.

ـ القيام بصف سيارتها في الباحة المدرسية.

نرجو من سيادتكم معالجة الوضع القائم في مدرستنا بوضع المديرة ولكم الأمر.

مدرسي ومدرسات مدرسة الشهيد محمد كريم أبو اللبن- داريا التاسعة».