«لقمة الشعب خط أحمر»: التجربة أنضجت عملنا الرقابي الشعبي

«لقمة الشعب خط أحمر»: التجربة أنضجت عملنا الرقابي الشعبي

مشاركة واسعة من مجموعات «لقمة الشعب خط أحمر»، والعودة من جديد، بعد أن توقف عمل جميع اللجان التطوعية بموجب قرار صادر عن رئيس مجلس الوزراء في الفترة الماضية

يعود أعضاء الفريق اليوم بآليات جديدة ليقولوا بأنهم لم يتوقفوا عن العمل حتى بعد إصدار القرار، وليؤكدوا أنهم دخلوا تجربة جديدة أنضجت مجمل عملهم الرقابي الشعبي.

وتعبيراً عن إصرارهم للدفاع عن لقمة عيشهم، وتفعيل الدور الرقابي الشعبي الحقيقي كانت البداية، والعودة من جديد، يوم الخميس 16/5/2013 ، حيث تم الإشراف والمراقبة على توزيع (1020) أسطوانة غاز منزلي بسعر (450 ل.س) في منطقة المزة بمدينة دمشق بحضور الرفيق الدكتور «قدري جميل» أمين حزب الإرادة الشعبية، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وفرق العمل التطوعي «لقمة الشعب خط أحمر» ومكتب التنسيق- غرفة العمليات في وزارة التجارة الداخلية ومديرية تموين دمشق والمؤسسة العامة الاستهلاكية، واستهلاكية فرع دمشق والخزن والتسويق ..

وخلال عمليتي الإشراف والمراقبة تم تقسيم العمل إلى قسمين: القسم الأول خُصّص لتفريغ حمولة السيارات الشاحنة من أسطوانات الغاز الفارغة والمسجلة للسادة المواطنين من قبل لجان الأحياء عبر القوائم بأسمائهم وأرقام هواتفهم وأرقام دفتر العائلة ومكان إقامتهم.

في حين خُصّص القسم الثاني لاستلام أسطوانات الغاز الممتلئة حسب الجداول المعدة من لجان الأحياء المكلفين بذلك، وترتيب الأسماء المنظمة من قبلهم .

بدوره أشرف الدكتور «قدري جميل» أمين حزب الإرادة الشعبية، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، مباشرة على العمل واطلع على آلية التوزيع بدقة، بينما أشرفت اللجان التطوعية في «لقمة الشعب خط أحمر» على المراقبة والتنظيم والمتابعة لغاية وصول السيارات الشاحنة المحمولة بأسطوانات الغاز إلى مكانها وتوزيعها على سكان المنطقة حسب قوائم الأسماء المعدة مسبقاً ملتزمين بالدور حسب ترتيب الأسماء وبالسعر النظامي .

بالتوازي كانت فرق العمل التطوعية في «لقمة الشعب خط أحمر» في مدينة ريف دمشق تشرف وتراقب وتتابع وتنظم العمل على توزيع 500 إسطوانة غاز منزلي في ضاحية الأسد بحرستا بسعر 450 ل.س ضمن الآليات المذكورة أعلاه.

• عن صفحة قاسيون على موقع الفيس بوك