الإعلام الوطني يتجاهل الأحزاب.. والمجلس الوطني للاعلام يعمل لتفعيل حضورها الإعلامي!

الإعلام الوطني يتجاهل الأحزاب.. والمجلس الوطني للاعلام يعمل لتفعيل حضورها الإعلامي!

بحث المجلس الوطني للاعلام في سورية في جلسته الأخيرة قضية تعاطي الإعلام الوطني مع فعاليات الاحزاب الوطنية وتوقف عند ما اعتبره الدكتور قدري جميل (شبه تجاهل) من الإعلام الوطني لنفيه لما نشرته صحيفة الغارديان البريطانية على لسانه من تصريحات لا تنتمي لفكره ولا تستقيم مع موقف حزبه ولا تعبر عن الحكومة.

واستغرب المجلس أن يتجاهل الإعلام الوطني ضرورة (تصحيح ونفي) ما جاء في الغارديان منسوباً للحكومة السورية، رغم أن الإعلام المضاد والعدو استخدم ما جاء في الغارديان ليومين كاملين في عمل يشوّه حقيقة الموقف السوري.
كما بحث المجلس تجاهل الإعلام الوطني لنشاط وفد الاحزاب الوطنية الذي زار الصين وأجرى فيها نشاطات مهمة تصب في المصلحة الوطنية. وبالرغم من أن الوفد أبلغ مكتب وزير الإعلام بمهمته قبل سفره، كما أعلم الوسائل الإعلامية، إلا أنه لكم يجد إلا التجاهل وأن اللقاء الذي جرى في الفضائية السورية بعد أيام من عودة الوفد جاء نتيجة ضغوط عديدة وبعد تجاهل طويل...
وتعتبر الاحزاب أنها تعاني تجاهل الإعلام الوطني مما يجعلها بعيدة عن الرأي العام، الأمر الذي يفقدها أحد طرق فعلها التجمعي.
واستغرب المجلس الوطني للاعلام هذا التعاطي من الإعلام الوطني مع الاحزاب الوطنية وفعاليتها، وقرر الاستمرار في مساعيه لحل هذه المشكلة بشكل نهائي وفعال وهي المساعي الذي قررها المجلس مع اللجنة الاعلامية للأحزاب.

آخر تعديل على الخميس, 26 أيلول/سبتمبر 2013 21:20