الذهب يرتفع مع تصاعد النزاع التجاري بين أميركا والصين

الذهب يرتفع مع تصاعد النزاع التجاري بين أميركا والصين

ارتفعت أسعار الذهب أمس (الثلاثاء) مدعومة بالإقبال على الملاذات الآمنة في الوقت الذي أوقد فيه تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين شرارة عمليات بيع في أسواق الأسهم.

وبحلول الساعة 06:40 بتوقيت غرينيتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1280.29 دولار للأوقية. وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم آب (أغسطس) الماضي 0.2 في المئة إلى 1282.60 دولار للأوقية.

وواصلت الأسهم الآسيوية والدولار الأميركي تراجعهما في الأسواق العالمية، بعدما هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض رسوم نسبتها عشرة في المئة على سلع صينية بقيمة 200 بليون دولار، في تصعيد لحرب تجارية تراشقية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وبلغ الدولار أدنى سعر في أسبوع مقابل الين، وانخفضت الأسهم الآسيوية خارج اليابان اثنين في المئة إلى أقل مستوياتها في أكثر من ستة أشهر.

واستقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 16.40 دولار للأوقية، بعدما بلغت في وقت سابق أدنى مستوى منذ الخامس من حزيران (يونيو) عند 16.34 دولار.

وتراجع البلاتين 0.3 في المئة إلى 878.50 دولار للأوقية، بعدما لامس في وقت سابق أدنى مستوياته منذ منتصف كانون الأول (ديسمبر) الماضي عند 872 دولارا.