لقاء تشاوري بين غريب وعون
الحزب الشيوعي اللبناني الحزب الشيوعي اللبناني

لقاء تشاوري بين غريب وعون

بعد لقائه فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون في إطار المشاورات التي يجريها الرئيس مع القوى السياسية، تصريح اعلامي للأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب 

اكد الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب بعد لقائه فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون في تصريح له على :
1 – ان الأولوية اليوم تبقى في ضرورة استعادة الكرامة الوطنية للبنانيين جراء إعلان دولة الرئيس سعد الحريري استقالته المفاجئة من السعودية، وتجميع كل المعطيات المطلوبة ليبنى على الشيء مقتضاه ، ووضع هذه الخطوة في اطار ما يخطط للبنان.
2 – ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الضرورية بمواجهة التحديات والمخاطر التي خلفتها تداعيات الاستقالة على الصعد السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية والأمنية.
3 – ولوج باب المرحلة الانتقالية، باب التغيير الفعلي لوضع البلاد على سكة الخروج من هذه الازمة، من خلال تشكيل حكومة انتقالية، حكومة خلاص وطني، تشرف على اجراء الانتخابات النيابية بنزاهة، وتعبر فعلا عن حالة الاعتراض الديمقراطي، وتلبي مطالب وحقوق الناس التي نزلت الى الشوارع في الحراكات المدنية والنقابية والبلدية والشعبية.
من جهته، أكد فخامة الرئيس ميشال عون ان قضية الاستقالة قضية وطنية قبل ان تكون سياسية، وانه عازم على مواجهة كل التحديات السياسية والاقتصادية والامنية، كاشفا عن برنامج قد أعده بهذا الخصوص، ومطمئنا عن الأوضاع المالية والأمنية.

بيروت في 8 تشرين الثاني 2017

المصدر: موقع الحزب الشيوعي اللبناني