مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 24 كانون2/يناير 2017

بيان  جبهة التغيير والتحرير حول اجتماع آستانا

ترحب «جبهة التغيير والتحرير» بالبيان الثلاثي الروسي الايراني التركي، وما تضمنه، من سعي الدول الثلاث إلى تثبيت وقف إطلاق النار، ومراقبة تنفيذه، بالإضافة الى التأكيد على وحدة الأراضي السورية، وعزل الجماعات الإرهابية.

 

حصاد أستانا!

أصدر المشاركون في مفاوضات أستانا الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني بيانا ختاميا، أكدوا فيه التزامهم الكامل بمبدأ وحدة أراضي سوريا، مشددين على أن الحل الوحيد للأزمة هو المفاوضات.

 

بيان أستانا

بيان مشترك صادر عن إيران وروسيا وتركيا في الاجتماع الدولي حول سورية

البيان الختامي لمفاوضات آستانا

أكدت روسيا وإيران وتركيا، في بيان ختامي صدر في اختتام مفاوضات آستانا بين أطراف الأزمة السورية، التزامها الكامل بمبدأ وحدة أراضي سورية.

ميركل ترفع "كلمتها السحرية" في وجه ترامب

فيما بدا بمثابة رد "غير مباشر" على خطاب وتوجهات الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، حددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل كلمة واحدة باعتبارها تمثل الحل لمشكلات العالم حاليا.

دي ميستورا: إمكانية لتمديد محادثات "آستانا"

تباينت التصريحات، الثلاثاء، بشأن إصدار بيان ختامي في محادثات آستانا بشأن سورية، في وقت قال المبعوث الدولي إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، إن هناك إمكانية لـ"تمديد المباحثات".

الصين تنشر صواريخ عابرة للقارات

تقوم الصين بتسليح ثلاثة ألوية في جيشها بصواريخ بعيدة المدى يبلغ مداها 14 ألف كيلومتر، حسب مصادر إعلامية.

النفط يصعد مدعوماً بخفض "أوبك" إنتاجها

صعدت أسعار النفط الثلاثاء 24/كانون الثاني، على خلفية تقليص الدول المنتجة من داخل منظمة "أوبك" وخارجها إنتاجها النفطي بموجب اتفاق تاريخي لدعم الأسعار المتهاوية.

ضحايا بانفجار سيارة مفخخة وسط بغداد

افاد مصدر في الشرطة العراقية الثلاثاء 24/كانون الثاني بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد ما أدى إلى سقوط ستة أشخاص بين قتيل وجريح.