بيان الخارجية الروسية حول لقاء بوغدانوف - جميل

بيان الخارجية الروسية حول لقاء بوغدانوف - جميل

أصدرت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 6 تشرين الأول 2016 بياناً صحفياً حول اجتماع الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ونائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف مع أمين حزب الإرادة الشعبية، عضو قيادة جبهة التغيير والتحرير، ورئيس منصة موسكو إلى المفاوضات السورية- السورية في جنيف، د.قدري جميل.

 

 

وجاء في البيان: التقى في السادس من أكتوبر الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف مع ممثل جبهة التغيير والتحرير السورية المعارضة.

وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء حول تطورات الأوضاع في سورية التي تقدمها بعض وسائل الإعلام الغربية السائدة، وعدد من وسائل الإعلام الإقليمية والمحلية، في الفترة الأخيرة بشكل منحاز وغير موضوعي، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالجانب الإنساني للأزمة في سورية.

كما تم التأكيد على أن الحل الذي لا بديل عنه للأزمة في سورية كان ويبقى متمثلاً في إطلاق عملية سياسية شاملة، وعلى أنه لا بد في هذا الصدد من الاستئناف السريع لحوار سوري- سوري شامل، برعاية الأمم المتحدة، ودون شروط مسبقة، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.