العاصفة الثلجية تقتل نحو 20 نازحاً سورياً معظمهم من الأطفال

العاصفة الثلجية تقتل نحو 20 نازحاً سورياً معظمهم من الأطفال

تناقلت وسائل الإعلام أرقاماً متباينة، السبت 14/12/2013، عن أعداد القتلى بين النازحين السوريين جراء العاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة وصلت إلى نحو عشرين قتيلاً داخل سورية وخارجها.

وزادت موجة الثلوج والصقيع من معاناة نحو 2.3 مليون لاجئ سوري بدول الجوار خاصة الأردن ولبنان وتركيا، وفاقم البرد القارس من أزمة 6.5 ملايين نازح داخل الأراضي السورية، تشردوا جراء الصراع المسلح الدامي بمناطقهم، وفق أرقام المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وذكرت تقارير حقوقية بأن ستة أطفال حديثي الولادة وسيدة مسنة توفوا في مخيمات النزوح واللجوء بسورية وتركيا، منهم أربعة أطفال توفوا بمخيم للنازحين في بلدة جرابلس قرب مدينة منبج بمحافظة حلب قرب الحدود مع تركيا.

وتوفي طفلان آخران بمخيم "أورفة1" في تركيا جراء البرد واستمرار انقطاع الكهرباء، كما توفيت سيدة مسنة في مخيم الجولان في إدلب إثر انهيار خيام تحت الثلج. ووفاة طفل رضيع بحلب بسبب البرد، إلى جانب وفاة طفلة في الرستن بحمص، وذكرت تقارير أن لاجئين سوريين اثنين توفيا في لبنان بسبب البرد أيضا.

وفي ظل استمرار موجة البرد والصقيع، وجهت نداءات الاستغاثة إلى المنظمات الدولية لإنقاذ النازحين واللاجئين السوريين من العاصفة الثلجية القاسية التي تجتاح المنطقة، لا سيما في مناطق عدة من لبنان والأردن.

ودفعت الظروف المناخية الصعبة إلى تأجيل بدء رحلات الجسر الجوي لمساعدات الأمم المتحدة المخصصة للاجئين في الشمال على الحدود السورية انطلاقاً من العراق، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

 

المصدر: أنباء موسكو 

آخر تعديل على السبت, 14 كانون1/ديسمبر 2013 20:13