الافتتاحية: بلاغ عن الاجتماع الأول لمجلس اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين

عقد مجلس اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين بتاريخ 17/ 12/2010، اجتماعه الأول بعد إنجاز أعمال الاجتماع الوطني التاسع، الذي كان قد أقر التقرير العام والموضوعات البرنامجية واللائحة التنظيمية، وأصدر مجموعة من القرارات، ووجه تحيات إلى أهلنا في الجولان المحتل، وإلى المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وفي كل مكان ضد الإمبريالية والصهيونية والرجعية.

ناقش الاجتماع المهمات المنتصبة أمام اللجنة الوطنية على ضوء مقررات الاجتماع الوطني التاسع، وتوقف عند المهمات المختلفة وطرق إنجازها، مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع السياسي على ضوء ازدياد العدوانية للإمبريالية في المنطقة الممتدة من شرق وجنوب المتوسط حتى بحر قزوين وآسيا الوسطى. كما توقف الاجتماع عند الوضع الداخلي والوضع الاقتصادي –الاجتماعي، ودور اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين في تعميق وتعزيز الوحدة الوطنية، ومتابعة فضح خطورة الدور الذي تلعبه قوى النهب والفساد الكبرى داخل وخارج جهاز الدولة، والأثر السلبي لكل ذلك على المجتمع وعلى دور سورية في مواجهة المخططات الأمريكية والصهيونية في المنطقة.

وبعد ذلك انتقل الاجتماع إلى انتخاب الهيئات القيادية المنبثقة عن مجلس اللجنة الوطنية طبقاً للائحة التنظيمية التي أقرها الاجتماع الوطني التاسع، حيث تم انتخاب الرفاق التالية أسماؤهم إلى عضوية الهيئة الاستشارية العليا:

1ـ إلياس قطيرة. 2ـ جبران الجابر. 3ـ حسين الشيخ، 4ـ سمير عباس، 5ـ عبد العزيز حسين، 6ـ أحمد دياب، 7ـ سلام حصني، 8ـ محمود نصري، 9ـ مروان صقال،10ـ نايف فرحان، 11ـ حمزة منذر.

والرفاق التالية أسماؤهم إلى عضوية رئاسة مجلس اللجنة الوطنية:

1ـ أكرم فرحة، 2ـ حمزة منذر، 3ـ خالد الشرع، 4ـ رئيف بدور، 5ـ عبد الحليم حسين، 6ـ عروب المصري، 7ـ عصام اسحق، 8ـ علاء عرفات، 9ـ قدري جميل.

والرفاق التالية أسماؤهم كأعضاء مرشحين لرئاسة مجلس اللجنة الوطنية:

1ـ حمد الله ابراهيم، 2ـ سالم دهش، 3ـ عبد الله الراغب، 4ـ فرحان حلواني، 5ـ مصطفى ابراهيم.

والرفاق التالية أسماؤهم كأمناء مجلس:

1ـ جهاد أسعد محمد، 2ـ عادل اللحام، 3ـ عصام حوج، 4ـ علاء عرفات، 5ـ قدري جميل،

6ـ أنور أبو حامضة، 7ـ إيمان ذياب، 8ـ طوني حصني، 9ـ ماهر حجار.

كما شكل المجلس المكاتب المتخصصة التابعة له.

دمشق 17/ 12/ 2010 

مجلس اللجنة الوطنية

لوحدة الشيوعيين السوريين