_
الرئيس الروسي يعلن هزيمة داعش الكاملة

الرئيس الروسي يعلن هزيمة داعش الكاملة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن هزيمة تنظيم "داعش" الكاملة، على ضفتي نهر الفرات في سورية.

وأضاف بوتين للصحفيين: "منذ ساعتين سلمني وزير الدفاع سيرغي شويغو، تقريرا يؤكد أن العمليات على ضفتي الفرات الشرقية والغربية قد استكملت بهزيمة الإرهابيين الكاملة".

وأكمل الرئيس "بالطبع، قد تكون هناك بعض جيوب مقاومة، ولكن بشكل عام الأعمال القتالية في هذه المرحلة وفي هذه المنطقة أنجزت بالكامل. أكرر، حققنا الانتصار على الإرهابيين وهزمناهم بالكامل".

وأكد بوتين على أنه قبل الانتقال إلى التسوية السياسية في سورية، من الضروري تعزيز مناطق خفض التصعيد، ووقف سفك الدماء بشكل نهائي في البلاد.

وأشار بوتين إلى أنه يجب على جميع المشاركين في التسوية السورية والحكومة السورية ودول المنطقة والأمم المتحدة الانتقال "إلى المرحلة التالية وهي العملية السياسية، وبداية العملية السياسية".

وتابع بوتين قائلا وحسب ما ورد في "روسيا اليوم" إنه يجب، مع المضي قدما في التسوية السياسية، الانتقال إلى تنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية، مضيفا أن هذا العمل يتطلب جهودا ملموسة.

"سيكون هذا العمل كبيرا وطويل الأمد، وفي البداية يجب اتخاذ خطوات أولى، وهي تعزيز الوضع القائم وتوطيد مناطق خفض التصعيد والتوصل إلى وقف إراقة الدماء في الأراضي السورية والانتقال إلى التسوية السياسية السلمية."

هذا وتشارك القوات الجوية الفضائية الروسية ووحدات الأسطول البحري في العمليات القتالية في سوريا إلى جانب الجيش السوري، بناء على طلب رسمي من الرئيس السوري بشار الأسد، بالتوازي مع جهود تبذلها روسيا في الساحة الدبلوماسية، أدت لإنشاء مناطق خفض التصعيد في سورية.

آخر تعديل على الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 18:41