_
«فتح» و«حماس»: أجواء الحوار إيجابية
من المخطط أن تستمر المفاوضات في القاهرة 3 أيام لتنتهي يوم غد الخميس

«فتح» و«حماس»: أجواء الحوار إيجابية

اتفق وفدا حركتي «فتح» و«حماس»، بعد انتهاء الجولة الأولى من «الحوار حول المصالحة الفلسطينية» في القاهرة برعاية مصرية، والتي استمرت 10 ساعات، على مواصلة المفاوضات اليوم الأربعاء.

وقالت الحركتان، في بيانٍ صدر عنهما عقب انتهاء الجولة الأولى، مساء أمس الثلاثاء: «انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية الوطنية، واستجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وتلبية لدعوة كريمة من جمهورية مصر العربية الشقيقة، عقدت حركتا فتح وحماس الجلسة الأولى للحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة برعاية مصرية يوم 10/10/2017، وتتقدم الحركتان بالشكر والامتنان للقيادة المصرية لرعايتها جهود إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة، التي اتخذت أولى خطواتها بحل اللجنة الإدارية بقطاع غزة، وبدأت حكومة الوفاق الوطني تولى مهامها بالقطاع».
وأضاف البيان أن اليوم الأول من المفاوضات تمت خلاله «مناقشة عدد من موضوعات ملف المصالحة الفلسطينية بعمق بهدف رفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني، وتخفيف الأوضاع المعيشية في قطاع غزة».
وشددت «فتح» و«حماس» على أن الجولة الأولى من الحوار الوطني في القاهرة «سادتها أجواء إيجابية وسط تأكيد المشاركين على تطلعهم لمواصلة الحوار غداً (اليوم) بنفس الروح البناءة».
ومن المخطط أن تستمر المفاوضات في القاهرة 3 أيام لتنتهي يوم غد الخميس، وتتناول تطبيق المزيد من الخطوات نحو المصالحة.
تجدر الإشارة إلى أن «جلسة الحوار الوطني» هذه تاتي بعد أسبوع من عقد حكومة «التوافق» الفلسطيني برئاسة رامي الحمد الله أول اجتماع لها في قطاع غزة منذ عام 2014.