لقاء فلسطيني في القاهرة بعد أسبوع
حسب الاتفاق مع الجانب المصري قبل نحو أسبوعين، فإن اجتماع «حماس» و«فتح» بالقاهرة سيتبعه حضور لوفود ممثلة عن مختلف الفصائل الفلسطينية

لقاء فلسطيني في القاهرة بعد أسبوع

أعلن القيادي في حركة «حماس»، حسام بدران، مساء أمس الأربعاء، أن وفداً من حركته سيجتمع مع حركة «فتح» في العاصمة المصرية القاهرة بعد أسبوع من وصول حكومة «الوفاق الوطني» الفلسطينية إلى قطاع غزة، الإثنين المقبل.

وقال بدران، في لقاء تلفزيوني مع قناة «الأقصى» إنه «من المفترض أن يعقد أول لقاء بين (حماس) و(فتح) في القاهرة بعد مرور أسبوع على قدوم الحكومة لغزة».
وأوضح أنه حسب الاتفاق مع الجانب المصري قبل نحو أسبوعين، فإن اجتماع «حماس» و«فتح» بالقاهرة سيتبعه حضور لوفود ممثلة عن مختلف الفصائل الفلسطينية لعقد لقاء موسع بينها لبحث إنهاء الانقسام.
وأشار بدران إلى أن كل خطوات وترتيبات زيارة الحكومة إلى قطاع غزة وتسلمها لمهامها، المقررة الأسبوع المقبل، تتم تحت تنسيق مشترك بين «حماس» و«فتح» والحكومة.
وذكر أن اتصالاً جرى بين رئيس المكتب السياسي لـ«حماس»، إسماعيل هنية، ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، للعمل على تهيئة كل الظروف لإنجاح زيارة الحكومة، دون أن يشير إلى موعد الاتصال.