د.جميل رداً على بشارة: عملية جراحية دقيقة... لا استخدام «البلطة»

د.جميل رداً على بشارة: عملية جراحية دقيقة... لا استخدام «البلطة»

أكد رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، أمين حزب الإرادة الشعبية، د.قدري جميل، في «تغريدة» له على حسابه الرسمي في موقع «تويتر»، إن من يتحدث «عن مرحلة انتقالية باستخدام "البلطة"، مثل العراق وليبيا، عوضاً عن عملية جراحية مجهرية للحفاظ على الدولة السورية فهو يقصد تقسيم سورية "إسرائيلياً"».

وجاء تصريح جميل رداً على ما كتبه عضو الكنيست السابق، عزمي بشارة، حول المرحلة الإنتقالية في سورية، حيث قال الأخير في «تغريدة» أيضاً على «تويتر» إن «من يتحدث عن مرحلة انتقالية بوجود الأسد: إما لا يعرف شيئاً عن سورية ونظامها وكيف تحكم أو لا يقصد مرحلة انتقالية، بل بقاء النظام ويخجل أن يقول»، في إشارة ضمنية تتماشى مع الاتهامات التي كانت قد تعرضت لها منصة موسكو للمعارضة السورية في هذا الصدد.

وكثر التشويش مؤخراً حول طرح المنصة التي يمثلها جميل، في صدد الحديث عن مصير الرئيس في المرحلة الإنتقالية، ويجري في هذا السياق تشويش مكثف على موقف منصة موسكو من الموضوع.

وكانت المنصة قد أكدت مراراً على أن موقفها الرسمي هو الرفض القاطع لوضع شروط مسبقة حول هذا الموضوع، ورفضت وضع هذه القضية كذريعة لعرقلة بدء المفاوضات، مختزلة طرحها في هذا السياق بـ«لا بقاء ولا رحيل» كشرط مسبق.

وطالبت المنصة أن تلتزم الأطراف جميعها بالصمت الإعلامي حتى بدء المفاوضات المباشرة، وترى أن الإصرار على وضع شروط مسبقة من هذا القبيل هو تعطيل ونسف للعملية السياسية، ومخالفة واضحة للقرار الدولي 2254.