بكين: مستعدون للتعاون بشأن انضمام أنقرة لمنظمة "شنغهاي"
تهدف الزيارة للمشاركة في أعمال منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي2017 todayonline

بكين: مستعدون للتعاون بشأن انضمام أنقرة لمنظمة "شنغهاي"

قال السفير الصيني لدى أنقرة، يو هونغ يانغ، إن بكين رحّبت بفكرة انضمام تركيا إلى "منظمة شنغهاي للتعاون"، وأبدت اسعدادها للتعاون مع المسؤولين الأتراك في هذا الإطار.

جاء ذلك خلال حديث مع وكالات أنباء، في معرض تقييمه للزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الصين للمشاركة في منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي.

وأشار هونغ يانغ إلى أن زيارة أردوغان، تأتي تلبية لدعوة نظيره الصيني شي جين بينغ، للمشاركة في المنتدى المقرر انطلاق فعالياته 14 أيار الجاري، وتستمر يومين.

وأكّد أن أردوغان سيلتقي جين بينغ، للمرة الرابعة خلال العامين الأخيرين، للتباحث حول ملفات سياسية واقتصادية ومواضع أخرى ذات الاهتمام المشترك.

وتوقّع الدبلوماسي الصيني أن تتمخض عن المباحثات، نتائج مثمرة من شأنها تطوير العلاقات أكثر، فضلًا عن توقيع اتفاقيات تعاون بمختلف المجالات.

وأضاف: "نؤمن بأن المباحثات بين الرئيسين ستكسب زخمًا للتعاون الاستراتيجي الحقيقي بين تركيا والصين، ونحن نولي أهمية كبيرة لتعزيز العلاقات مع أنقرة على كافة الأصعدة".

وأوضح هونغ يانغ أن "منظمة شنغهاي للتعاون" تهدف لتعزيز الثقة والصداقة بين الدول الأعضاء، وتشجيع التعاون بينها في مجالات السياسة والاقتصاد والتكنولوجيا والثقافة، فضلًا عن ضمان الاستقرار والسلام الاقليميين وتأسيس نظام دولي يتمتع بالديمقراطية والعدل والعقلانية.