الصين تستهدف تحقيق نمو اقتصادي 6.5 بالمئة خلال 2017
تهدف الصين إلى توفير أكثر من 11 مليون وظيفة خلال العام الجاري

الصين تستهدف تحقيق نمو اقتصادي 6.5 بالمئة خلال 2017

أعلن رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء)، لي كه تشيانغ، أن بلاده تستهدف تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 6.5% تقريباً خلال العام 2017.

جاء ذلك في تقرير عمل الحكومة الصينية قدّمه تشيانغ خلال افتتاح أعمال الدورة السنوية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في البلاد.

وذكر تشيانغ أن نسبة النمو الاقتصادي المستهدفة للعام الجاري هي 6.5%، معرباً عن أمله في تحقيق نتائج أفضل من مستهدفاتهم بالنسبة للاقتصاد الحقيقي.

وبحسب تشيانغ، تهدف الصين إلى توفير أكثر من 11 مليون وظيفة خلال العام الجاري، وإبقاء نسبة البطالة المسجلة في المناطق الحضرية في حدود 4.5%.

وأشار إلى أن "الصين تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة لكل وحدة من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.4% على الأقل في عام 2017، في حين تستهدف مواصلة تخفيض انبعاث الملوثات الرئيسية".

وأكّد أن "الصين تخطط لاستثمار 800 مليار يوان (حوالي 116.11 مليار دولار أمريكي) في بناء خطوط السكك الحديدية و1.8 تريليون يوان في مشاريع الطرق العامة والمواصلات المائية خلال العام الجاري".

وقال إن أعمال بناء 15 مشروعاً رئيسياً آخر لتخزين المياه ستبدأ، بالإضافة إلى تسريع وتيرة العمل في المشاريع الرئيسية لتشييد البنى التحتية للنقل عبر سكك الحديد والطيران المدني والاتصالات.