زاخاروفا: روسيا تأمل من الأمم المتحدة أن تتمكن من تأمين المساعدات الانسانية لحلب

زاخاروفا: روسيا تأمل من الأمم المتحدة أن تتمكن من تأمين المساعدات الانسانية لحلب

أعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، عن أمل بلادها في أن تتمكن الأمم المتحدة من لعب دورها بتقديم المساعدات الإنسانية لحلب دون انقطاع.

وقالت زاخاروفا، في مؤتمر صحفي: "نحن نعول على أن تتمكن منظمة الأمم المتحدة، دون انقطاع، من لعب الدور الهام الملقى على عاتقها من طرف المجتمع الدولي، بتقديم المساعدات الإنسانية لسكان حلب المحتاجين".

كما اعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، عن أمل بلادها في معاقبة منفذي ومدبري القصف الذي تعرض له المستشفى الميداني الروسي في حلب.

وقالت: نحن ندين بشدة العمل العدواني بحق المشفى الروسي وطاقمه، ونأمل أن يعاقب بأشد العقوبات ليس فقط منفذو هذه الجريمة، بل ومدبروها.

وصرحت زاخاروفا خلال المؤتمر الصحفي أن الوزير سيرغي لافروف سيجري في هامبورغ الألمانية الأربعاء 7 كانون الأول لقاء مع نظيره الأمريكي جون كيري.

وقالت: إن "الوزير(لافروف) يشارك في عمل الاجتماع الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا"، مشيرة إلى أن لافروف سيعقد على هامش الاجتماع المذكور عددا كبيرا من اللقاءات الثنائية والمتعددة الأطراف، بينها مباحثات مع نظيريه الأمريكي جون كيري والألماني فرانك-فالتر شتاينماير.

المصدر: وكالات