"هآرتس": حكومة "إسرائيل" ستفعل أي شيء لإفشال المفاوضات مع الفلسطينيين

"هآرتس": حكومة "إسرائيل" ستفعل أي شيء لإفشال المفاوضات مع الفلسطينيين

قالت صحيفة "هآرتس" إن "حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" ستفعل كل شيء من أجل إفشال المفاوضات مع الفلسطينيين"، وأوضحت أنه "ما من طريقة اخرى لتفسير الموافقة التي منحتها الإدارة المدنية لخطة بناء ٨٧٨ وحدة سكنية في مستوطنات منعزلة".

وأضافت الصحيفة أن "الحكومة ستفعل أيضاً كل شيء لفرض وقائع على الأرض بصورة أحادية الجانب استعداداً لبدء المفاوضات مع الفلسطينيين، وهذا ما يؤكده قرار إدراج ٩١ مستوطنة ضمن خارطة مناطق الأفضلية القومية".
وأوضحت الصحيفة أن "التحذيرات الفلسطينية والأميركية لم تترك انطباعاً لدى الحكومة الحالية التي تعد نفسها ضحية إكراه سياسي يرمي إلى تفتيت حلم أرض إسرائيل الكبرى"، لافتة إلى أن "الحكومة مصممة الآن على الخروج في مواجهة مباشرة مع الذين يستهدفونها".
أما صحيفة "معاريف" فتحدثت عن إتفاق جرى بين واشنطن والفلسطينيين ببناء محدود في المستوطنات مقابل الإفراج عن السجناء، ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي كبير قوله إن "الولايات المتحدة وافقت على قيام "اسرائيل" بأعمال بناء على نطاق محدود في المستوطنات بموازاة عملية الافراج عن السجناء"، متوقعة أن تعلن الحكومة اليوم الأحد وفقاً لهذا التفاهم بناء المئات من الوحدات السكنية الجديدة في الضفة الغربية وشرقي القدس.