الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنين سوريين اثنين من الجولان المحتل

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنين سوريين اثنين من الجولان المحتل

إمعانا بانتهاكاتها الاستفزازية وسياساتها القمعية والتعسفية بحق أهلنا في الجولان السوري المحتل قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم باعتقال مواطنين سوريين اثنين من قريتي بقعاثا ومجدل شمس المحتلتين.

وخلال حملة شنتها فجر اليوم اعتقلت قوات الاحتلال كلا من الشيخ عاطف علي درويش من قرية بقعاثا المحتلة وداهمت منزل الاسير المحرر فداء ماجد الشاعر في مجدل شمس واعتقلته.

وأشارت المعلومات إلى أن قوات الاحتلال صادرت أيضا مقتنيات المعتقلين الشخصية من حواسيب وهواتف وكاميرات.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراءاتها التعسفية بحق أهلنا في الجولان المحتل بهدف الضغط عليهم ومحاولة إخضاعهم حيث قامت قوة كبيرة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء الماضي بإعادة اعتقال المناضل السوري صدقي المقت بعد اقتحامها منزل عائلته في بلدة مجدل شمس المحتلة وتفتيشه والعبث بمحتوياته ومصادرة ما فيه من أجهزة وهواتف خليوية وحواسيب دون إعطاء أي مبرر لهذا الاعتداء الصارخ على منازل المواطنين في الجولان المحتل والذي يشكل انتهاكا واضحا لاتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين اثناء الحروب والاحتلال .

يشار إلى أن سياسة الاعتقال التعسفي التي تتبعها سلطات الاحتلال تأتي ضمن سلسلة الجرائم التي ترتكبها بحق أهلنا الصامدين في الجولان المحتل وتضاف إلى سجل الكيان الإسرائيلي المخزي والحافل بانتهاكات حقوق الإنسان الممتدة على مدى أكثر من 47 عاما من احتلالها للجولان السوري.

 

المصدر: سانا