بيان أممي: ملايين الأطفال السوريين مهددون بالجوع

بيان أممي: ملايين الأطفال السوريين مهددون بالجوع

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة في بيانها، الخميس 4/12/2014، من نتائج تعليق برنامج الغذاء العالمي على ملايين الأطفال السوريين.

وأشارت اليونيسف إلى أن "ملايين الأطفال السوريين اللاجئين مهددون بالجوع، والنوم ببطون خاوية".

وتابعت المنظمة "تعليق المساعدات الغذائية يزيد من المخاطر الصحية ويهدد سلامة الأطفال خلال فصل الشتاء".

وكررت المنظمة نداءها للحصول على دعم عاجل لبرنامج الأغذية العالمي بعد تعليق مساعداته لنحو 1.7 مليون لاجئ سوري، داعية الدول المانحة إلى توفير المزيد من الدعم لتلبية الاحتياجات الضرورية لأطفال سورية وتجنب وقوع كارثة إنسانية.

وقالت مديرة اليونيسف الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ماريا كالفيس إن "العائلات السورية وأطفالها هم من يدفعون ضريبة الصراع الدائر في سورية، وهذا النقص في تمويل الأغذية سيؤثر سلباً عليهم خاصة مع اقتراب فصل الشتاء".

ولإستئناف برنامج الأغذية العالمي أطلقت الأربعاء حملة تبرعات على شبكات التواصل الاجتماعي لجمع مبلغ 64 مليون دولار لتوفير الغذاء لنحو 1,7 مليون لاجئ سوري.

وتدعو الحملة  للتبرع بدولار أمريكي واحد من أجل المساعدات الغذائية التي يقدمها البرنامج للاجئين السوريين.

ويحتاج برنامج الأغذية العالمي إلى 35 مليون دولار كل أسبوع لتوفير الغذاء للجياع بسبب الحرب إضافة إلى 75 مليون دولار على الفور لتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة للاجئين السوريين في البلدان المجاورة خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول.

ودعت منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة فاليري آموس من مجلس الأمن الدولي إلى تمديد فترة السماح بعبور شاحنات الأمم المتحدة الحدود الى سورية لإيصال المساعدات.

ويشكل السوريون الآن أكبر عدد من اللاجئين في العالم بعد الفلسطينيين ممن ترعاهم المفوضية، وتعتبر عمليات المفوضية الخاصة بسورية الأضخم حتى الآن في تاريخ المفوضية، منذ نشأتها قبل 64 عاماً.