الرئيس المصري: تنفيذ الهجوم الارهابي ضد الجيش جرى بدعم خارجي

الرئيس المصري: تنفيذ الهجوم الارهابي ضد الجيش جرى بدعم خارجي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت 25/10/2014، أن تنفيذ الهجوم ضد الجيش جرى بدعم خارجي، مشدداً على اتخاذ إجراءات لاقتلاع الإرهاب من جذوره.

وقال السيسي في كلمة بثها التلفزيون المصري بعد مقتل 33 جندياً يوم أمس الجمعة في هجوم مزدوج نفذته عناصر مسلحة ضد الجيش المصري في شمال سيناء "سيتم اتخاذ إجراءات كثيرة لاقتلاع المشكلة من جذورها على الحدود في رفح".

وأضاف أن مصر "تواجه الإرهاب منذ شهور" وذلك "رغم تصفية المئات من الإرهابيين"، مؤكداً على ضرورة "إعادة الدولة المصرية إلى مكانتها" مما "يتطلب ثمناً وكلنا سندفع الثمن"، مشيراً إلى أنه سبق ونبّه من خطر الإرهاب المتواصل.

وكان الرئيس المصري أعلن في وقت سابق حالة الطوارئ في منطقة شمال شرق شبه جزيرة سيناء لمدة 3 أشهر، وحظر التجوال فيها من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السابعة صباحا.

قتل 33 عسكريا وأصيب 25 آخرون بجروح يوم أمس الجمعة 24 أكتوبر/ تشرين الأول بهجومين استهدفا القوات المصرية شمال سيناء. وفي الهجوم الأول قتل 30 عسكرياً على الأقل وأصيب 25 آخرون بجروح بهجوم انتحاري استهدف مدرعتين للقوات المسلحة المصرية شمال سيناء.

ويعد هذا الهجوم الأعنف منذ مقتل 22 جنديا في الجيش في هجوم ضد نقطة لحرس الحدود قرب الفرافرة في صحراء مصر الغربية، في 19 يوليو/ تموز الماضي.

وفي حادث منفصل، أكدت مصادر أمنية مصرية مقتل 3 من عناصر الشرطة في استهداف مسلحين بالأسلحة الرشاشة نقطة أمنية في مدينة العريش بسيناء بعد ساعات من الهجوم الأول.